• صحيفة لندنية تكشف مضمون رسالة خطية سرية أرسلها الملك السعودي لهادي
هل تنجح الرياض في محاولاتها شراء موقف صنعاء من قضية سحب السفراء من قطر؟
الخميس 6 مارس 2014 الساعة 10:32
هاديو العاهل السعودي في لقاء سابق بالرياض

هاديو العاهل السعودي في لقاء سابق بالرياض

مراقبون برس- خاص:

قالت صحيفة لندنية  أنها علمت من مصادر عليمة أن ‘الرياض أرسلت من خلال وفدها الرسمي أمس الابعاء الى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رسالة خطية من العاهل السعودي وأن هذه الرسالة لليمن في محاولة منها لشراء موقف صنعاء بشأن قرار السعودية والبحرين والامارات سحب سفرائها من الدوحة، وإحراج اليمن بالوقوف الى جانبها، في ظل الانقسام الحاد في مجلس التعاون الخليجي’.
ونسبت  صحيفة ‘القدس العربي’ اللندنية الى مصادر إعلامية قولها أن المملكة العربية السعودية أرسلت وفدا رسميا إلى  صنعاء، في زيارة قصيرة أحيطت بالسرية التامة، دون الكشف عن طبيعتها وأهدافها.
وحسب الصحيفة اللندنية فقد تعاملت الحكومة اليمنية أمس بصمت مطبق مع هذه الخلافات الخليجية وكأن الأمر لا يعنيها رغم أنها جزء من المشكلة، حتى لا تقع في الأخطاء الدبوماسية التي قصمت ظهر الاقتصاد اليمني مطلع التسعينات، خلال فترة حكم الرئيس السابق علي صالح، عندما اتخذ قرارا غير مدروس بالوقوف الى جانب العراق عندما اجتاح الكويت.
وكانت وكالة (خبر) للأنباء التابعة للعميد أحمد علي، نجل الرئيس السابق علي صالح، ‘ان مصادر قريبة من الرئاسة اليمنية كشفت عن زيارة وفد سعودي للعاصمة صنعاء أحيطت بالتكتم قابل خلالها الرئيس عبدربه منصور, الأربعاء وغادر الوفد في اليوم نفسه’.
وأضافت أن ‘وفدا رسميا سعوديا وصل إلى العاصمة صنعاء برئاسة خالد الحميدان يرافقه السفير السعودي السابق لدى اليمن علي محمد الحمدان، في زيارة غير معلنة وقصيرة لمدة ساعتين، والتقى الوفد السعودي الرئيس عبدربه منصور هادي وسلّمه رسالة خطية من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز?.

1
ابو سلطان
2014-03-06 14:55
كلمة حق
موقف اليمن لايقدم ولايأخر .... قال شراء موقف صنعاء فال ...
2
ابو سلطان
2014-03-06 14:56
كلمة حق
موقف اليمن لايقدم ولايأخر .... قال شراء موقف صنعاء فال ...
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*