وحدين يوضح موقفه من دعوة الإنتقالي إلى جولة ثانية من الحوار الجنوبي غدا بعدن
الجمعة 3 مايو 2019 الساعة 23:30

مراقبون برس-عماد الديني-خاص

عبر عبدالمجيد وحدين رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي مؤتمر القاهرة عن مفاجأته من دعوة المجلس الانتقالي إلى جولة ثانية لجمعيته الوطنية من الحوار الجنوبي غدا السبت في عدن وتنكره للاتفاقات السابقة وضرورة استكمال جولة المشاورات السابقة وعقد اللقاء المقبل بالأردن برعاية الامم المتحدة. وقال وحدين في بيان صحفي صادر عنه اليوم الجمعة:"هناك تفسير واحد لهذا التصرف وهو ان الاخوة ، للاسف لا يريدون حوارا جادا من موقع التوافق والشراكة وانما يسعون الى حوار من موقع الوصاية" .

ورصد محرر مراقبون برس تأكيد وحدين ان هذا يمكن تسميته اي شئ آخر الا الحوار كونهم - اي قادة الانتقالي- يريدون لعب دور اصحاب العرس والاخرون مجرد مدعوين.حسب تعبيره.

وجاء في نص التصريح مايلي: " فوجئنا بدعوة الانتقالي لما اسماها الجولة الثانية من (حوار الجنوبيين من اجل الجنوب )برعاية المجلس وتحت اشراف رئيس الجمعية الوطنية والتي حدد موعد انعقادها صباح السبت ٤ مايو ومصدر المفاجئة اننا على مدى مايقرب من الشهر كنا نسعى لإستكمال الحوار الذي بدأناه في يناير الماضي ومحاولة التوافق على خطاب موحد قبل اللقاء الجنوبي الذي كان من المتوقع انعقاده في الاردن اواخر ابريل الماضي . وقد تواصلنا شخصيا مع رئيس الجمعية الوطنية وابدى ترحيبا بالفكرة مع وعد بالتواصل ثم امتنع عن التواصل بعدها وتجاهل الدعوات للقاء لنفاجأ فيما بعد بهذه الدعوة . وهناك تفسير واحد لهذا التصرف وهو ان الاخوة ، للاسف لا يريدون حوارا جادا من موقع التوافق و الشراكة وانما يسعون الى حوار من موقع الوصاية .وهذا يمكن تسميته اي شئ آخر الا الحوار . هم يريدون لعب دور اصحاب العرس والاخرون مجرد مدعوين . وهذا ما لا نقبله . وفي نفس الوقت ندعو لإنجاح اللقاء الجنوبي المرتقب في الاردن برعاية المبعوث الاممي باعتباره الاطار المناسب في الوقت الحالي للحوار الجنوبي و لكي يجمع الجنوبيون على كلمة سواء ".

عبدالمجيد وحدين

رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي مؤتمر القاهرة

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*