الحكومة اليمنية تتحدث عن مسرحية حوثية بالحديدة..فلماذا يخشى الحوثي الانسحاب(فيديو)
الأحد 12 مايو 2019 الساعة 01:03

مراقبون برس - وكالات
اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الحوثيين السبت بتنفيذ "مسرحية جديدة" في محافظة الحديدة، عبر الإعلان عن عزمهم الانسحاب بشكل أحادي الجانب من الموانئ الثلاثة في المحافظة الواقعة غرب اليمن الذي يعيش أزمة انسانية هي الأسوأ عالميا.
وقال محافظ الحديدة الحسن طاهر لوكالة الأنباء الفرنسية "الحوثيون ينفذون مسرحية جديدة في الحديدة بتسليم ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى لأنفسهم بدون رقابة أممية أو من الجانب الحكومي حسب آلية الاتفاق".
ويعتبر ميناء الحديدة القلب النابض للحياة في اليمن، إذ تستقبل عبره البلاد غالبية المساعدات الإنسانية. واعتبر دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن الحوثيين رفضوا الانسحاب من الموانئ، خشية أن تسيطر عليها قوات مرتبطة بالتحالف العسكري الذي تقوده السعودية.
وحسب قناة فرنس 24 تعيش اليمن حربا فتاكة، تعتبرها الأمم المتحدة "الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم" في الظرف الحالي. ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة، بحسب المنظمة.
كما تسبب النزاع المندلع منذ أربع سنوات بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة.
وتقود السعودية منذ آذار/مارس 2015 تحالفا عربيا دعما للقوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*