"العربية"تكشف تفاصيل المواجهات العنيفة بين الحوثيين والقبائل بإب(فيديو)
الجمعة 17 اكتوبر 2014 الساعة 16:04
مسلح تابع لجماعة الحوثيين خلال دورية تابعة للجماعة بشمال اليمن

مسلح تابع لجماعة الحوثيين خلال دورية تابعة للجماعة بشمال اليمن

مراقبون برس- خاص:

كشفت قناة "العربية" عن تفاصيل المواجهات العنيفة بين الحوثيين ومن وصفتهم بمسلحي رجال القبائل اليمنية، بإب، وسط اليمن، وقالت أن دوي انفجارات ووقوع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل في محافظة إب اليمنية، بعد أن قام الحوثيون  بقصف منزل مدير أمن المحافظة.
ونقلت القناة الاخبارية السعودية عن مراسلها باليمن تأكيده أن الانفجارات دوت قرب مركز تجمع للحوثيين وسط المحافظة، فيما جرت الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل في وادي السحول شمال مدينة إب.
وأكدت العربية ان "هناك تطورات متسارعة في اليمن.. تمدد للمتمردين الحوثيين في المحافظات، واعتصام حراكي في عدن للمطالبة بفك الارتباط، وغياب مريب لمؤسسات الدولة في بعض المدن والمحافظات، هكذا يبدو المشهد اليمني منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء، حيث أخذوا يتمددون في مدن ومحافظات البلاد تباعاً، وسط ذهول شعبي لصمت الدولة وحياد مؤسستها العسكرية والأمنية حيال ما يجري.
وقالت القناة في تقريرها المتلفز أنه وبانتظار التشكيل الحكومي المرتقب، تمضي الأمور في اليمن وفق مسارات مختلفة.فعلى الصعيد الإقليمي قال مصدر في بعثة مجلس التعاون الخليجي باليمن إن دول المجلس تهتم كثيراً بالأوضاع الجارية في اليمن، ومن بينها التمدد الحوثي في العديد من المحافظات، وذكر المصدر أن دول مجلس التعاون لن تقبل بأن يكون اليمن دولة فاشلة.
*لمشاهدة فيديو تقرير العربية عن المواجهات العنيفة بين الحوثيين والقبائل بإب اضغط على هذا الرابط:

1
الورافي
2014-10-17 17:41
تصحيح الخبر
سكان مران ليسوا الصين الشعبية حتى يتمكنو من الإنتشار في طول البلادوعرضها ويسقطون المحافظات ويتمركزون في شوارعها ويتحكمون بمفاصلها،مايحصل في المحافظات هومن قبل بلاطجة عفاش لكن عفاش لايمتلك الجرأة كما تفعل القاعدة عندما تتبنى أي عملية قامت بها.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*